أخر المواضيع

وصفات تنشيط -التبويض -تنظيف- القنوات تكيس المبايض



تواجه بعض النساء مشاكل في الحمل ، مما يجعلهن يشعرن بالقلق والخوف. من بين عدم القدرة على الحمل والمشاكل التي تواجهها النساء  هي ضعف المبايض، لدى النساء مبيضان يحتويان على حوالي خمسة ملايين بيضة عند الولادة ، ولكن ثلثي هذا العدد. تموت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من حياتها ، وبمجرد أن تصل الأنثى إلى سن البلوغ حتى يهلك جزء كبير من هذه البيض ، بحيث لا يتبقى سوى 400 إلى 500000 بيضة. ومن هذا الرقم تحتاج المرأة من 400 إلى 500 بيضة ناضجة طوال فترة الإنجاب. من أجلها. وبعبارة أخرى ، فإن السؤال منظم من قبل منظمة إلهية رائعة.

- بعض النساء ، ولأسباب عديدة ، هناك خسارة كبيرة في المخزونات ، ولا توجد طريقة لشرح هذا السؤال لأنه يختلف في تقدير الخبراء للأسباب الكامنة وراءه. ما يهمنا هو حلول لتحفيز المبيضين وتنظيف "قناة فالوب".

هناك وصفات مفيدة ومثبتة نحاول تقديمها من حيث الفعالية

- وصفات تنشيط التبويض وتنظيف القنوات :
الخلطه 1 : عسل + غذاء ملكات + حبوب اللقاح + غبار طلع النخيل .
- المكونات :- نصف كيلو من العسل الطبيعي، ويفضل استخدام عسل السدر وفي حال عدم توفره يمكن ان يستخدم أيّ نوع متوفر من العسل . - 20 غرام من غذاء الملكات. - 10 غرام غبار طلع النخيل. - 100 جرام حبوب اللقاح.

- طريقة تحضير واستخدام وصفة العسل مع حبوب اللقاح: 
1- نقوم بخلط العسل وغذاء الملكات وغبار طلع النخيل مع بعضها بعض جيدا . ثم نقوم بوضعها في وعاء زجاجي .ونقوم بأخذ ملعقة صغيره مرتين في اليوم قبل الأكل بساعة واحدة، وبعده بثلاث ساعات مع مراعاة حجم الملعقة المستخدمة. 
2- نقوم بأخذ ملعقة كبيرة من حبوب اللقاح ونقوم بإذابتها داخل كوب دافئ من الحليب مرة واحدة في اليوم 
توضيحات :
1- يجب المداومة والاستمرار في استخدام هذه الوصفة العلاجية لمدة ثلاثة شهور متتابعة. وكلما انتهت نعيد تحضيرها . او نصنع كميه اكبر بزيادة المقادير الى الضعف .
2- يجب تحريك العسل جيدًا عن استخدامه في هذه الوصفة؛ ذلك أنّ غذاء الملكات في العادة يطفو على السطح لأنّه أقل كثافة من العسل. 
3- لا يتم استخدام غذاء الملكات في حال وجود ارتفاع في نشاط الهرمونات، أو نشاط أحد الغدد. 
4- يتمّ التوقف عن استعمال هذه الوصفة عند التأكد من حدوث الحمل.

- الخلطه 2 : اليانسون: 
يحتوي الينسون على العَديد من المُركّبات الطبيعية التي تملك خصائص إستروجينية، والإستروجين هو هرمون نسائي معروف، ولذلك يُسمّى الينسون الإستروجيني حيث يُقوّي اليانسون مَبايض المرأة التي تَستخدمه، ويُستعمل على شكل مُستحلبٍ عن طريق خلط مقدارِ ملعقةٍ صغيرةٍ من بذوره في فنجان ماء ساخن بدرجة الغليان، ويُؤخذ فنجان واحدٌ في اليوم .

- الخلطه 3 : تكيس المبايض وتنشيط التبويض :
- يخلط 10 جرام من مطحون كل من : الزنجبيل والخردل والزعتر والقرفة و5 جرام من مطحون القرنفل و5 جرام من غذاء ملكات النحل ويخلط الجميع في نصف كيلو من عسل النحل ثم يؤكل ملعقة صغيرة بعد الثلاث وجبات يوميا لعلاج تكيسات المبايض .

الخلطه 4 : اعشاب : القراص " الحريق " والنعناع البري والنفل 
يخلط مقادير متساوية من النباتات الجافة وهي القراص والنعناع البري والنفل البنفسجي ثم ينقع ملعقة صغيرة من المخلوط في فنجان ماء مغلي لمدة 10 دقائق ثم يشرب فنجان منه صباحا ومساءا لتنشيط التبويض .

ليست هناك تعليقات