أخر المواضيع

الافطار الصحي في رمضان المبارك:

📌الافطار الصحي في رمضان المبارك:
⬅️يشعر معظم الصائمون بالإرهاق والكسل خلال ساعات الصيام، لعدم تناول شيء خلال النهار ليمدهم بالطاقة، لكن هناك طريقة تخفف من الإرهاق.
🍯يساعد العسل على تجنب الشعور بالكسل والإرهاق في ساعات الصيام، ولهذا يعتبر الحل الأمثل لتأمين الطاقة والنشاط، بحسب موقع "العالم".
ويمكن أن تتناوله مع الخبز الأسمر في وجبة السحور، كما يمكن أن تضيفه إلى كوب الحليب.
ويعتبر العسل من الأغذية الممتازة لتقوية نظام المناعة ومكافحة الأمراض، فهو غني بمضادات الأكسدة، إلى جانب مزاياه المضادة للبكتيريا.
🍏 التفاح أفضل تحلية بعد الفطار وقبل السحور
تناول التفاح بعد تناول وجبة الإفطار يساعد في ترطيب المعدة وتقويتها لمواجهة الحموضة، وحرقة المعدة، والشعور بالقرح وآلامها، كما أنه يساعد على التمتع بهضم وامتصاص ممتاز للطعام ولثمرات التفاح ذاته، كما أنه سبب فى تخلص الجسم من دهونه الزائدة، كما أنه سبب مهم وأساسى لعدم الشعور بالعطش، والشعور بالترطيب لفترات طويلة من اليوم
🥜فوائد الفواكه المجففة في رمضان:
ما تقدمه لك الفواكه المجففة في رمضان يحميك من العديد من المشاكل التي تواجهك في نهار رمضان بسبب تناول طعام دسم خلال وجبتي الإفطار والسحور أو غير ذلك،
وفوائدها كالتالي:
الوقاية من الإمساك تعتبر الفواكه المجففة مصدراً من المصادر الطبيعية الغنية بالألياف التي تلعب دوراً هاماً في صحة و تنظيم حركة الجهاز الهضمي مع وجود الجلوكوز الذي يساعد على سحب الماء إلى الأمعاء ليمنع حدوث الإمساك إلى جانب هذه الألياف،
كما تساعد على الوقاية من أمراض أخرى كالسرطان و السمنة و أمراض القلب، و لا تتواجد كل تلك النسب من الألياف في الصورة الطازجة للفاكهة.
بسبب تركز المواد الغذائية في الفواكه المجففة، يتم استخلاص نسبة الماء الموجودة بالفاكهة، فتتركز المواد الغذائية داخل الفواكه المجففة، كالبيتا كاروتين و فيتامين هـ، أ، ج والنياسين و الحديد و المغنيسيوم و البوتاسيوم و الكالسيوم .
مصدر للطاقة في نهار رمضان تحتوي الفواكه المجففة على نسب قليلة أو تكاد تكون معدومة من الدهون، في الوقت نفسه التي تعد فيها مصدراً هاماً للسعرات الحرارية، حتى إنها تعد من أغنى مصادر الطاقة الطبيعية للرياضيين و الذين يسعون لزيادة الوزن، لذلك يجب تناولها بحذر إذا كان الفرد يخضع لحمية غذائية لتخيفض الوزن أو يعاني من السمنة.

ليست هناك تعليقات